صحافيات ضمن المتقدمات بشكايات ضد توفيق بوعشرين

هاسبريس :

تسربت لائحة بأسماء المتقدمات بشكايات ضد توفيق بوعشرين، مدير جريدة أخبار اليوم المغربية، إذ يتعلق الأمر بكل من نعيمة لحروري وخلود جابري وأسماء حلاوي وعفاف برناني وسارة المرس وأمال الهواري وأسماء كريميش، إضافة إلى ابتسام مشكور، مديرة تحرير موقع”سلطانة” التابع لبوعشرين.

ويأتي تسريب هذه اللائحة في ندوة صحفية بالرباط، نظمهتها هيئة دفاعالصحافي بوعشرين، وتم فيها إماطة اللثام عن آخر التطورات القضية ،والأمر الذي استغربه جل الحاضرين هو أن اللائحة ضمت أيضا مديرة نشر موقع “سلطانة”، ابتسام مشكور وهي الوحيدة التي جرى اعتقالها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في هذا الملف، قبل أن يتم إطلاق سراحها وتحويلها إلى مشتكية.

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، قد وجّه أمس الاثنين 26 فبراير الحالي ، تهما ثقيلة إلى بوعشرين، مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، من بينها الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير وارتكابه ضد شخصين مجتمعين،وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب.

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام غرفة الجنايات في الثامن من مارس المقبل ، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة لمحاكمته طبقا للقانون .

 

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.