تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة بالطرق السيارة

هاسبريس :

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بأنه تم تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة على مستوى شبكتها،سنة 2017 . وأوضحت الشركة، في تقرير حول أنشطتها برسم سنة 2017، أن الأمر يتعلق بنصف البدال الملاليين الذي مكن من تحسين ربط الطريق السيار تطوان  الفنيدق ، مما يتيح الوصول لها من قبل المقيمين والمصطافين بجماعات كابو نيغرو ، ومرتيل ، والملاليين .

كما يتعلق الأمر بنصف بدال محطة وسط المحمدية  على الجانب البحري، عند الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط ، والذي يتيح ربط الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط ، والولوج المباشر إلى وسط مدينة المحمدية .

كما أعطيت انطلاقة الأشغال بمحطات بدال شرق مكناس ، وبدال تيط مليل ، ومواصلة الأشغال على مستوى محطات النسيم ، وبدال بوزنيقة ، فضلا عن استكمال الأشغال بمحطات بدال مطار محمد الخامس ، وبدال الصخيرات ، وبدال حد السوالم .

وفيما يخص بالصيانة، تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 432 مليون درهم ، السنة الماضية ، للصيانة الدورية للبنية التحتية ، وذلك على مستوى محاور الدار البيضاء مراكش والرباط  طنجة ، والرباط فاس ، والدار البيضاء الجديدة .

وأضافت ذات الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها أعطت كذلك انطلاقة أشغال بناء بدال أم عزة، واستكملت أشغال بناء بدال عين داليا بــ “كواريت” وعين تاوجطات ، مشيرا إلى أن الملتقى الطرقي على الجانب البحري لبدال شرق المحمدية، والبدال الجديد على النقطة الكيلومترية 232 للطريق السيار الرابط بين الرباط وطنجة ، مما يجعلهما معنيان بأشغال التهيئة.

وفيما يتعلق، بتوسعة محطات الأداء ، أبرزت ذات الشركة أنه تم تخصيص غلاف مالي قدره 7ر95 مليون درهم لتوسعة محطات الأداء سنة 2017 . ويتعلق الأمر بمحطات الأداء ببدال سمير على الطريق السيار تطوان – الفنيدق ، ومحطة الأداء على الجانب البري عند بدال شرق المحمدية ، ومحطة الأداء الواقعة على مستوى بدال النقطة الكيلومترية 15 للطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء و برشيد .

 

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.