لقاء صحفي بالرباط قُبيل حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات

هاسبريس :

من المرتقب أن تنظم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمنطقة المغاربية ، لقاء صحفيا حول إطلاق حملة الستة عشر يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات لسنة 2018 يوم الإثنين المقبل 19 نونبر الحالي ،على الساعة الثانية بعد الظهر 14.00 بمجمع  الأمم المتحدة 13 شارع أحمد بلا فريج السويسي في الرباط .

وللإشارة، فإن حملة الستة عشر يوما من النشاط لمناهضة العنف المسلط على النساء و الفتيات هي حملة عالمية تنظم كل سنة بداية من يوم 25 نونبر ، الذي يصادف اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، لتستمر حتى يوم 10 دجنبر الذي يصادف يوم حقوق الإنسان و الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

و تندرج هذه الحملة في إطار الحملة العالمية للأمين العام للأمم المتحدة من أجل القضاء على العنف ضد المرأة ،حيث تتحد الأنشطة المنظمة عبر العالم تحت اللون البرتقالي الذي يرمز لمستقبل أفضل خال من العنف ضد النساء و الفتيات.

وحسب بلاغ صحافي ، توصلت به “هاسبريس” من هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمنطقة المغاربية فإن هذا اللقاء، سيشكل فرصة لتسليط الضوء على وضعية العنف ضد المرأة ، كما سيعرف تقديم برنامج الحملة بالمغرب بالتعاون بين مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة و شركائه من أجل وضع حد لهذه الظاهرة اللاإنسانية .

وتجدر الإشارة، أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمنطقة المغاربية هي الهيئة الأممية المعنية بالمساواة بين الجنسين والعاملة على تمكين المرأة من حقوقها الإجتماعية والإقتصادية والثقافية والقانونية والبيئية، حيث يغطي مكتب الرباط كل من الدول المغاربية ، الجزائر و المغرب و تونس.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.