الدورة الـ 17 لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش بلغة الأرقام

سـعـاد تـقـيـف :

أكدت إدارة مهرجان الفيلم الدولي بمراكش، في دورته الــ17 ، في معطيات لها توصلت بها “هاسبريس” أن مجموع عدد ممثلي وسائل الإعلام المغربية والدولية ممن قاموا بتغطية الدورة الحالية ،وصل إلى 215 هيأة إعلامية من 22 بلدا، من خلال حضور 571 إعلامي وإعلامية، ،بالإضافة إلى ممثلي وسائل إعلام شاملة للدول العربية ووكالات صحفية إقليمية دولية، وذلكــ بشكل يومي،فضلا عن متابعة العروض السينمائية والمناقشات والأمسيات الاحتفالية وحفلات التكريم إلى جانب التظاهرات السوسيو ثقافية والإنمائية الأخرى للمهرجان الأخرى، 

وإستعملت التغطيات الصحافية لفعاليات المهرجان لغات حية متعددة مما أكسب المغرب إشعاعا في القارات الخمس من خلال وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية، أنجزها مهنيون مغاربة وآخرون ينحدرون من فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفنلندا والنرويج واليونان وصربيا وهولاندا وبلجيكا والجزائر ولبنان والإمارات العربية المتحدة وتونس ومصر، ومن اليابان والصين وتركيا والبرازيل والولايات المتحدة الامريكية وأستراليا.

وشمل هؤلاء 476 صحفيا ومصورا وتقنيا مغربيا يمثلون 146 وسيلة إعلام وطنية و جهوية.
ترافق 16 قناة إذاعية وتلفزية مغربية الدورة 17 للمهرجان الدولي للسينما بمراكش. وتتكلف 51 جريدة و مجلة مكتوبة باللغتين (العربية والفرنسية) بتقديم تغطية يومية للمهرجان، بالإضافة إلى 79 بوابة وموقع إلكتروني محلي ووطني، منها المتخصص والعام.

كما حضر بفعاليات مهرجان الفيلم الدولي بمراكش، في دورته الــ17 ،في مراكش مراسلون محليون لوسائل الإعلام الدولية،وصل عددهم إلى 18 مراسلا يمثلون العديد من هيآت وسائل الإعلام  من صحافة مرئية وسمعيةوصحافة مكتوبة ووكالات صحفية، ومنابر إليكترونية معترف بها قانونيا تبث باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والصينية والتركية.

هذا وبلغة الأرقام، فقد حضر 571 صحافيا مهنيا من وسائل الإعلام و215 هيأة لوسائل الإعلام من المغرب وباقي العالم ضمن 22 بلدا، ناطقة 15 لغة و5 قارات.

من بينهم 476 صحفيا، مصورا وتقنيا مغربيا، و146 وسيلة إعلام مكتوبة وإلكترونية وسمعية بصرية،و 18 ممثلا لوسائل الإعلام الدولية المعتمدة بالمغرب.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.