دمنات تستضيف أولى دورات مهرجانها المسرحي

هاسبريس :

تحث شعار “المسرح فضاء للالتقاء و الارتقاء” تنظم جمعية أطلس دمنات لفنون الخشبة و بدعم من مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص، الدورة الأولى لمهرجان دمنات للمسرح خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و14 أبريل المقبل .
هذه الدورة ستعرف تكريم الفنان المقتدر جلال بوفطايم، و ستتميز كذلك بتنظيم ورشة تكوينية في مجال المسرح و يتعلق بورشة إعداد و تكوين الممثل يؤطرها كل من الأستاذة رشيدة السعودي و الفنان هشام اللوداني ، كما يستضيف المهرجان مجموعة من الفنانين كضيوف شرف من أجل لقاءات فنية مع ساكنة المدينة وزوارها. وكذلك سيقام معرض للفن التشكيلي طيلة أيام المهرجان يعرض فيه إبداعات فنانين تشكيليين برحاب دار الشباب الزرقطوني.
وفي إطار ربط علاقات ثقافية وفنية تتماشى مع إستراتيجية إدارة المهرجان في الانفتاح والانفتاح على التجربة الدولية، يشارك في الدورة الاولى فرقة بلاصيو لونا من إسبانيا كضيف شرف الدورة خارج المسابقة الرسمية و فرق مسرحية وطنية سيعلن عنها عقب نهاية أجال طلبات المشاركة و البث فيها من طرف لجنة فنية لإنتقاء العروض المشاركة.
و تتنافس هده العروض ضمن مسابقة رسمية تشرف عليها لجنة تحكيم مكونة من فنانين وقين على الساحة الوطنية توكل اليه مهمة إسناد جوائز التشخيص ذكورا و إناثا و الإخراج و السينوغرافيا بالإضافة للجائزة الكبرى.
وتجدر الاشارة الى أن إدارة المهرجان برئاسة الفنان مولاي الحسين أيت الهندي أسندت الإدارة الفنية للمهرجان للفنانة و الممثلة سميرة هشيكة و الفنان عبد المغيث بلفساحي كمنسق عام للمهرجان و الفنان محمد مغفول كمدير تقني و الأستاذ محمد التادوسي و الفنانة حسناء يوسيان في اللجنة الإعلامية و سينشط فقرات المهرجان الفنانة أحلام الامراني العلوي.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.