معرض الكتاب بالدار البيضاء يسليط الضوء على دور برلمان الطفل

هاسبريس :

على هامش الدورة الـ25 من المعرض الدولي للكتاب والنشر، سلطت ورشة تفاعلية نظمتها وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان مع مجموعة من الأطفال من مختلف جهات المملكة،   الضوء على دور برلمان الطفل في نشر ثقافة حقوق الطفل، وذلك أمس السبت 9 فبراير الحالي بالدار البيضاء، بهدف إثراء النقاش والحوار حول القضايا الرئيسية والتحديات الكبرى التي تهم ترسيخ حق المشاركة لدى الأطفال وتملك ثقافة حقوق الإنسان.

وتم خلال هذه الورشة التفاعلية المنظمة حول موضوع “برلمان الطفل .. رافعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان”، بشراكة مع المرصد الوطني لحقوق الطفل، تقديم مجموعة من العروض حول تجربة برلمان الطفل في هذا المجال، وحول المكانة التي يتبؤها حقوق الطفل في خطة العمل الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان، وتعبئة برلمان الطفل من أجل تفعيل مضامين الخطة الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان، لاسيما الشق المتعلق بحقوق الطفل”.

وتجدر الإشارة، أن الدورة الـ 25 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 7 إلى 17 فبراير الجاري، تعرف مشاركة أكثر من 700 عارض يمثلون 40 بلدا. وتحتفي الدورة بإسبانيا كضيف شرف.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.