5 يونيو المقبل : التقدميون يعقدون مؤتمرهم الجهوي لجهة مراكش آسفي

حزب التقدم والاشتراكية بجهة مراكش آسفي ..هيكلة تنظيمية ودينامية مستمرة واستعدادٌ للمؤتمر الجهوي

هاسبريس :

في إطار ديناميته التنظيمية والنضالية المستمرة والمتجددة، عقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم و الاشتراكية بمراكش، يوم الأربعاء الفارط 27 مارس، لقاء تواصليا داخليا حضره أكثر من 100 رفيقة ورفيق، تمت خلاله مناقشة الاستعدادات لتجديد الهياكل الحزبية بمراكش تحضيرا للمؤتمر الجهوي للحزب-جهة مراكش آسفي.

وأطر هذا اللقاء كل من البروفسور أحمد المنصوري الكاتب الإقليمي للحزب بمراكش ، ومحمد أمين العمراني قيدوم مناضلي الحزب في المدينة الحمراء عضو لجنة المراقبة السياسية والتحكيم ، إضافة إلى لبنى الجود عن فرع تامنصورت والحسين وابير عضو اللجنة الوطنية للمراقبة المالية.

وأبرز المؤطرون أن الحزب مفتوح للجميع، وهو ساحة للتنافس الشريف في ميدان النضال بعيدا عن كل سعي لمكاسب شخصية أو منفعية، كما جدد الحاضرون الذين ضاقت بهم جنبات القاعة تشبثهم بالنضال داخل الحزب بما يخدم قضايا الوطن والمواطنين، وفي تشبث واضح بمرجعته النضالية التقدمية والاشتراكية.

في ذات السياق، تمت برمجة 4 حملات طبية بكل من حي الملاح، وجماعة الأوداية، ودوار الكدية أكيوض و دواري السراغنة وخليقة ابريك. فيما تم تشكيل لجنة دوار خليفة ابريك لتتبع نضال الحزب بشراكة مع ساكنة الدوار من أجل إعادة تأهيله.

هـــذا، وفي جو من النقاش المسؤول، قرر الحاضرون تنظيم المؤتمر الجهوي يوم 5 يونيو، تسبقه الجموع العامة للفروع المحلية يوم الجمعة 26 أبريل ثم المكتب الإقليمي ثم انعقاد المجلس الإقليمي، كما تقرر تجديد تنسيقيات القطاعات السوسيو مهنية للصحة والنقل والمحاماة وقطاع الطلبة.

وفي الأخير تم الاتفاق على تنظيم ورشة صحية لدراسة واقع الصحة بإقليم مراكش من طرف تنسيقية قطاع الصحة وبمشاركة جميع الرفيقات والرفاق بالإقليم لتشخيص الاختلالات والنواقص في المنظومة الصحية بالإقليم واقتراح حلول لها.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.