حليمة بوصديق رئيسة بالإجماع للجمعية المغربية لمصوري الحياة البرية

هاسبريس :

في أجواء إتسمت بالنقاش البناء ، وبتثمين الفن الفوتوغرافي، والدفاع عن أسسه، وإبراز كفاءات ممتهنيه من المحترفات والمحترفين،انعقد الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية لمصوري الحياة البرية يوم السبت الفارط بدار الجمعيات بالحي الحسني بمراكش. وحضر هذا الجمع تلثة من خيرة مصوري الحياة البرية من مدينة مرزوكة ، وتنجداد، وسكورة، وفاس، ومولاي بوسلهام، والرباط ، والدار البيضاء بالإضافة إلى مراكش، حيث تم إنتخاب كل من حليمة بوصديق رئيسة للجمعية المعنية، ويونس الرامي وربيع بويسوفار و ايوب محاسيني، نوابا للرئيسة.


في حين تم إنتخاب نبيل العلويكاتبا عاما، ومحمد الإدريسي نائبا له، والمهدي البقالي، أمينا للمال، ولطيفة كيشة نائبة لأمين المال،وكل من محمد المسرار، وفاء المهدي ، عبد العالي أورزوق ، محمد نوغو أحمد الصالحي مستشارين .

هــــذا، وتسعى الجمعية إلى التعريف بالأوساط الطبيعية و الثروة الحيوانية التي يزخر بها المغرب، والمساهمة في الحفاظ على الثروات الطبيعية ، وتشجيع الشباب على التعبير بواسطة الفن الفوتوغرافي ، وتكوين الطاقات الشابة في مجال تصوير و توثيق الحياة البرية مع إشراك النساء المغربيات و تأهيلهن لولوج مجال تصوير و توثيق الحياة البرية.


كما ترمي الجمعية المعنية إلى ربط شراكات و علاقات تعاون مع المنظمات الحكومية و الغير الحكومية، ومد مختلف جسور التواصل مع الجمعيات و المنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.