مفاهيم العلامة التجارية وكيفياتها عبر الانترنيت‎ في لقاء تكويني مفتوح بالدار البيضاء 

هاسبريس :

نظم المعهد الدولي الخاص لإدارة الأعمال والتكنولوجيا بالدار البيضاء، لقاء مفتوحا لفائدة الطلبة والخريجين الراغبين في إيجاد أجوبة عن تساؤلاتهم حول مستقبلهم المهني والآفاق التي تمنحها لهم التكنولوجيا بهدف تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.


وعرف اللقاء عرضا للدكتورة ابتهال عبيابة تحدثت خلاله عن عدد من المفاهيم  ذات العلاقة بالعلامة التجارية الشخصية، وعن آليات خلق شبكات تواصلية جديدة عبر الانترنيت، مبرزة، خلال هذا اللقاء، كيفيات تمكين المستفدين من اللقاء من النجاح أثناء مقابلات العمل.

كما شرحت عبيابة عددا من المفاهيم الإجرائية والتداولية المستخدمة كاستراتيجية للعمل التواصلي والمعرفي وكذلك استراتيجة العمل الاحترافي، المفترض ان يتوفر عليها كل طالب وطالبة، وكل شخص يبحث عن عمل عموما.

في ذات السياق، أوضحت عبيابة، اللقاء موجه لجميع الموظفين والمستخدمين والطلبة ممن يسعون إلى   تطوير مهاراتهم المهنية بدعم ومتابعة من أساتذة واخصائيين في المجال.

كما أبرزت عبيابة أن التجربة التي قدمتها تعتبرُ تجربة دولية شائعة ومميزة، مشددة على أهمية  تقاسمها مع الجمهور وإطلاعه عن شتى المهارات والأسرار التي يواجهها المواطنين والمواطناتأثناء تعاملهم مع   الإدارة.
هــــذا ، وأجمع المشاركون والمشاركات في فعاليات اللقاء المذكور على أهمية تقاسم تجاربهم وآرائهم ، مع التأكيد على أهمية اللقاء ومختلف المحاور والمعلومات التي تناولها النقاش، ومع ما تم تقديمه باستعمال كل من اللغة العربية والفرنسية والانجليزية،حيث كانت محاور اللقاء موجهة لجميع الفئات وعلى مستوى مختلف القطاعات الخاص منها و العام،قصد تعميم المعلومة حتى لا تظل حكرا على المتخصصين في المجال التواصلي فقط..
وللإشارة، فإن المعهد الدولي الخاص لإدارة الأعمال والتكنولوجيا (PIIMT) تأسس سنة 2006، بهدف نقل التجربة الأمريكية في مجال التعليم العالي إلى المغرب عن طريق مقريهما بالرباط والدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.