أوريان والأزلية يسردان حكايات ألف ليلة وليلة بحي المواسين مراكش

هاسبريس :

ينظم معهد ثيربانتيس بمراكش بتعاون مع رياض دار خوستو 35، يوم الخميس المقبل 23 ماي 2019 على الساعة العاشرة مساء، بدرب الشرفا الكبير بمنطقة المواسين بمراكش أمسية فنية حكواتية، وذلك في إطار شهر “الصداقة الإسبانية-المغربية” وبرنامج “ليالي رمضان” الذي تنظمه شبكة معاهد ثيربانتيس بالمغرب. خلال هاته الأمسية، سيمتع الجمهور كل من الإسباني هيكتور أوريان والمغربي عبد الرحيم الأزلية بحكايات من ألف ليلة و ليلة مسرودة باللغتين الإسبانية والمغربية.

هـــذا، وإشتهر هيكتور أوريان الحكواتي الإسباني ، والذي يتميز بالإيجاز في أسلوبه الذي يميل للفكاهة و الشعر، بقصصه من ألف ليلة وليلة التي كان يحكيها بمسرح بمدريد، كل يوم ثلاثاء، منذ أزيد من سبع سنوات، حيث شارك بعدة مهرجانات داخل وخارج إسبانيا، وتم إختياره كعضو في لجنة تنظيم المهرجان السنوي “أبيلا للحكايات”، حيث صدر له عن دار النشر “كلمات القنديل”،وكتاب: ” السرد: فن وعلم الثراث الشفوي”.

في حين يعتبر عبد الرحيم المقوري الملقب بالأزلية، أحد أبرز حكواتيي ساحة جامع الفنا بمراكش، إذ كرس حياته لفن الحلقة وأبدع في رواية القصص، بعدما تتلمذ على يد الجيل الأول من الحكواتيين بساحة جامع الفنا وشارك في عدة مهرجانات سواء وطنية أو دولية.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.