مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين في باكالوريا 2019

هاسبريس :

بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على عرش أسلافه المنعمين، وفي إطار تنزيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016ـ2021، ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء حفلا للاحتفاء بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2019 على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدارالبيضاء ، وذلكــ الثلاثاء المقبل  9 يوليوز الحالي ابتداء من الساعة السادسة زوالا بفضاء المدرسة العليا للفنون الجميلة الكائن بشارع الراشدي بالدار البيضاء، بحضور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إلى جانب عدة أطر تربوية وفعاليات مدنية .
وحسب بلاغ صحافي من المنظمين، توصلت به “هاسبريس” فسيتم الاحتفاء هذه السنة بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في الباكالوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، قي مبادرة تسعى إلى مكافأة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على المجهودات المبذولة، بحضور عائلاتهم ومديري المؤسسات التعليمية ومسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، وفي سياق إيمان مجلس عمالة الدار البيضاء بمهامه المتعلقة بالمجال الاجتماعي ، وبدعم التعليم كأحد أهم أولوياته الرئيسية.

وللإشارة، فإن عمالة الدار البيضاء تعتبر من بين العمالات الأوائل التي أحدثت بالمغرب في 16 دجنبر 1955 وتشكل المقر الإداري لجهة عمالة الدار البيضاء ـ سطات، حيث تضم 8 عمالات مقاطعات وجماعتين ، هي جماعة المشور وجماعة الدار البيضاء ضمن 16 مقاطعة،.
كما تتحدد صلاحيات مجلس عمالة الدار البيضاء في وضع وتنفيذ برامج للحد من الفقر والهشاشة ، وتشخيص الاحتياجات في مجالات الصحة والسكن والتعليم والنظافة والوقاية وحفظ الصحة؛وحصر الحاجيات في مجال الثقافة والرياضة ؛
كما تتعلق صلاحيته بالمساهمة في بناء وصيانة الطرق الإقليمية، والتأهيل الاجتماعي في الميادين التربوية والاجتماعية والرياضية.
ولذلك فإن مجلس العمالة هو مؤسسة تمارس الصلاحيات الموكلة إليها في مجال التنمية الاجتماعية من خلال ستة مجالات للتدخل: التعليم والصحة والهشاشة و السكن والرياضة والثقافة.
ومن هذا المنطلق فإن مجلس عمالة الدار البيضاء مكلف بوضع وتنفيذ برامج تهدف إلى الحد من الفقر والهشاشة وتشخيص الاحتياجات في مجالات التنمية الاجتماعية. ولتحقيق هذه الغاية، كشف مجلس عمالة الدار البيضاء في أكتوبر 2017 عن برنامجه التنموي (PDP) لفترة 2016-2021 حيث تم طرح 29 أولوية لتلبية احتياجات وتطلعات البيضاويين في مجالات الصحة، الهشاشة، السكن، التعليم، الثقافة والرياضة.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.