المجتمع المدني بمراكش يحتفي بالممثل محمد زروال إنسانا ومبدعا

سـعـاد تـقـيـف :

نظمت الجمعية النسوية للتنمية البشرية الخميس الفارط بمركز التربية والتكوين بسيدي موسى في تسلطانت على تراب عمالة مراكش،بتعاون مع الجامعة الوطنية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب حفلا لتكريم الفنان محمد زروال بحضور أعضاء الرابطة المراكشية للثقافة واحياء الموروث الشعبي، فضلا عن رؤساء بعض الجمعيات المشتغلة على مضامين التنمية القطاعية والمجالية بتسلطانت، وبمشاركة الفنانة التشكيلية فاطنة الشواف وفعاليات من ساكنة تسلطانت بالإضافة الى المستفيدات والمستفيدين من التكوين الذي قدمته الجمعية النسوية للتنمية البشرية.

هذا، وإفتتحت فعاليات الحفل بكلمة حفيظة بومعيز رئيسة الجمعية النسوية للتنمية البشرية ، التي أوضحت، أن الجمعية المعنية قررت هذه السنة تكريم الفنان الممثل محمد زروال لكونه أحد رموز الساحة الدرامية الفنية المراكشية والمغربية التي أضاءت فضاء الإبداع المسرحي والمشهد التلفزي.

من جهته، أبرز منير العزيزي، نائب رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب أن هذا التكريم ،يأتي للإحتفاء بالفنان محمد زروال، نظرا لعطاءاته المتنوعة ومشاركاته على خشبة المسرح المغربي، وعلى مستوى مختلف فنون الدراما بالوطن.
في ذات السياق، عبر الزجال المغربي عبد السلام البعليوي عن خصال المحتفى به بقصيدة زجلية، كما تقدم كل من محمد خطوة عضو الرابطة المراكشية للثقافة واحياء الموروث الشعبي والفنان التشكيلي امين حسن بشهادات عن المحتفى به زروال، منوها بالكفاءة الفنية التي يتمتع بها كفنان ممثل حرص على ترجمة العديد من القيم الإنسانية وملامح الفن المرتبط بقضايا وهموم المجتمع.

وتجدر الإشارة، أن هذا الحفل عرف تقديم الفنان الموسيقي محمد منجام  لوصلات فنية موسيقية على أوتار عود ، كما عرف توزيع شواهد التخرج على خريجي الموسم التكويني 2018-2019 

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.