الملكة إليزابيث ستتنازل عن بعض سلطاتها للأمير تشارلز

هاسبريس :

وكالات أنباء عالمية : 

توقعت مصادر بريطانية أن تتنازل الملكة إليزابيث عن سلطاتها للأمير تشارلز، بعد عامين من الآن، وبحسب تلك المصادر فإن الملكة ذات الـ 93 سنة قد تسلم مقاليد السلطة إلى الأمير تشارلز بعد عامين، مستعينةً بقانون الوصاية على العرش للعام 1937 وتتنازل بموجبه عن “غالبية مسؤولياتها” لابنها وريث العرش.

ووفق تلك المصادر، فقد تحتفظ الملكة باللقب، مع ترقية الأمير تشارلز البالغ من العمر 70 عاماً لتأدية الجزء الأكبر من الواجبات الملكية، على أن يصبح زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاماً حارس الملكة.

من جهته، أوضح “فيل دامبيير” الكاتب الملكي أن بعض الأحاديث تشير إلى أنه ببلوغ الملكة “إليزابيث” عامها الــ 95 ستعمد لإبطاء الوتيرة وتطبق على الأرجح قانون الوصاية على العرش ” ، كما سبق للمتخصص في الشؤون الملكية روبرت جوبسون أن أشار في حديث مماثل إلى أنه تحدث إلى عدد من أفراد الحاشية ممن أكدوا له بأن الاستعدادات لانتقال التاج تتسارع وتيرتها.

هـــذا، ويسمح القانون للملكة أن تسلم السلطة إذا ما شعرت بأنها غير قادرة على ممارسة مهامها بشكل تام. إلا أن تمرير القانون يحتاج لأدلة تدعم طلب الملكة يقدمه كل من الأمير فيليب والمتحدث باسم قصر وستمنستر إضافة لشخص ثالث رفيع المستوى.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.