بعد إرتعاشتها للمرة الثالثة، ميركل تخرج عن صمتها

هاسبريس :

وكالات أنباء دولية : 

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء أنها “بحالة جيدة جداً”، بعد تعرّضها لنوبة ارتعاش جديدة هي الثالثة من نوعها في أقلّ من شهر، في حين أن التساؤلات تزداد بشأن حالتها الصحية.

وأصيبت ميركل من جديد صباح أمس بنوبة ارتعاش أثناء احتفال رسمي أقيم في مقر المستشارية لاستقبال رئيس الوزراء الفنلندي “انتي ريني”، وهي نوبة الارتعاش الثالثة حتى اليوم في غضون شهر. حيث ظلت وسائل الإعلام  تطرح تساؤلات بشأن صحّة المستشارة.

وظهرت ميركل التي تتولى الحكم منذ 14 عاماً والتي ستبلغ الخامسة والستين بعد أسبوع، مبتسمةً أمام الصحافة بعد أقلّ من ساعة على حصول النوبة، مشيرة أنها بحالة جيدة جداً، لاتستدعي القلق،وأنها لا تزال تتعافى نفسياً من النوبة الأولى التي تعرّضت لها في 18 يونيو الماضي أثناء احتفال مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المستشارية.

في ذات السياق، أوضحت مصادر حكومية إثر نوبة الارتجاف الثانية التي تعرّضت لها بعد تسعة أيام من النوبة الأولى، أن الأمر ليس مشكلة صحية إنما ردة فعل نفسية مرتبطة بذكرى النوبة الأولى.

وللإشارة، فقد كانت ميركل تقف إلى جانب نظيرها الفنلندي للاستماع إلى نشيدي البلدين عندما بدأت بالارتجاف بشكل واضح، حيث واصلت بعدها نشاطها المعلن، بما في ذلك لقاء مع رئيس الحكومة الفنلندي ثمّ مؤتمر صحافي مشترك.

 

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.