كارثة آيفون : قراصنة يراقبون أدق تفاصيل حياة المُستعمِلين

هاسبريس :

مترجم عن مجلة مجلة فوربس الإمريكية : 

بات في الإمكان لحدود الساعة، اختراق جهاز الآيفون والوصول إلى الرسائل التي تزعم التطبيقات بأنها مشفرة بشكل تام مثل الواتساب، حيث يُمكن أن تؤدي زيارة عابرة لأحد المواقع إلى اختراق جهازك دون أن تنتبه. لذا على مستخدمي الآيفون التحديث إلى آخر إصدار من نظام التشغيل iOS.

والتأثير المحتمل للهجوم الأخير على أجهزة الآيفون يُعتبر هائلًا، كما أنه مقلق بشكل كبير لجميع مستخدمي هاتف آيفون من شركة أبل.

إذ يُمكن أن تؤدي أي زيارة لأي موقع إلكتروني ما، على شبكة الإنترنت إلى اختراق جهاز الآيفون الخاص بك بكل هدوء من قِبل طرف مجهول وهو أمرٌ مثيرٌ للقلق بما فيه الكفاية حيث يمكن للمخترقين مراقبة الأماكن التي يذهب إليها المستخدمون بصورة مباشرة من خلال تعقب مواقعهم عن طريق نظام تحديد المواقع. كما يمكن لهذه البرامج الخبيثة التي يتم تثبيتها على الهواتف، سرقة “سلسلة المفاتيح” التي يتم تخزين كلمات المرور فيها.

ووفقًا لباحثين من “غوغل” Google فإنه بات من الممكن للمخترقين تنفيذ هجمات الوصول إلى الرسائل المشفرة على الواتساب وآي مسجز وتيليغرام وغيرها من التطبيقات، وأن من شأن هذه الهجمات تقويض مستوى الأمان الذي وعدت به تلك التطبيقات.

وتضيف ذات المجلة أن هذه الاستنتاجات تأتي كتذكير صارخ بأنه في حالة تعرض نظام شركة أبل (iOS) للاختراق بسبب البرامج الخبيثة المخفية، فإن من شأن ذلك إبطال التشفير بالكامل، وتمكين المخترقين من السيطرة على نظام التشغيل، وجميع ما بداخله .

 

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.