إنطلاق الدورة 11 بالدار البيضاء للمعرض الدولي للخدمات البيئية

هاسبريس :

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إنطلقت فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية ، والتي ستستمر من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر المقبل بمدينة الدار البيضاء، حيث ترأس عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة حفل افتتاح هذه الدورة، المنظمة من طرف وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الأربعاء الفارط 30 أكتوبر بمكتب معارض الدار البيضاء، حيث يشارك في هذا المعرض أكثر من 250 عارضا ممثلين ل 14 جنسية مختلفة، لتقديم أحدث الابتكارات والتكنولوجيات في مجال البيئة والتنمية المستدامة. وتشارك وزارة الطاقة والمعادن والبيئة برواق خاص لتقديم مختلف المشاريع والبرامج التي تهم ميادين الطاقات المتجددة، والنجاعة الطاقية، وجودة الهواء، والتدبير المستدام للنفايات الصلبة والسائلة، والتكيف مع آثار تغير المناخ.
هــــذا، بالإضافة إلى الفضاء المخصص للعارضين، يشتمل البرنامج العلمي للمعرض على العديد من المحاضرات العلمية المؤطرة من طرف مختصين حول مختلف الرهانات ذات الأولوية وحول التجارب الناجحة في هذا الميدان.
وتتميز الدورة الحادية عشرة بمشاركة وفود مهمة من بلدان أفريقيا، ممثلة لساحل العاج، وغينيا، ومدغشقر، والنيجر، والسنغال ورواندا ضيف شرف هذه الدورة والسنغال.
وتأتي هاته المشاركة الإفريقية لتقوية المبادلات جنوب-جنوب ولتبادل المعرفة والخبرة المرتبطة بميدان البيئة والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه قارتنا.
وللإشارة، فإن هذه الدورة ستعرف من خلال الحصة الافتتاحية للمعرض تنظيم حفل تسليم جائزة برنامج الابتكار في مجال التكنولوجيات النظيفة في نسخته الرابعة «Cleantech» و الموجه للمقاولين الشباب،قصد تشجيع الابتكار والاستثمار في مجال البيئة والتنمية المستدامة من خلال تنظيم مسابقات سنوية لاختيار مشاريع خضراء مبتكرة في خمسة ميادين تــتعلق بالتدبير المعقلن للمياه، والنجاعة الطاقية، والطاقات المتجددة، وتثمين النفايات، والبنايات الخضراء.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.