طفل مسلم ماليزي يدخل عالم العباقرة في سنته الثالثة من عمره

هاسبريس :

عن صحيفة “مترو” البريطانية :

تصدر “هاريز نظيم محمد حلمي نعيم” طفل ماليزي يبلغ من العمر ثلاثة أعوام عناوين الصحف البريطانية والعالمية في الآونة الأخيرة، بعدما صار أصغر عضو في جمعية “منسا” البريطانية، التي تضم مجتمع دولي لذوي معدلات الذكاء المرتفعة، وتنتشر فروعها في 80 دولة في أنحاء العالم وتضم عضويتها أكثر من 100 ألف شخص.

هذا، ويعيش الطفل “هاريز”المسلم الديانة، في بريطانيا مع والديه،حيث انضم مؤخراً إلى جمعية “منسا” في المملكة المتحدة، بعدما نال 142 درجة في مقياس “ستانفورد بينيت” للذكاء، ليكون ضمن نسبة 0.3 في المائة من الأذكياء في العالم .

ولم يتوقع والدا الطفل، “أنيرا أسيكين” و”محمد حلمي نعيم”، اللذان درسا الهندسة، أن يظهر ابنهما علامات على مثل هذا الذكاء العبقري في هذا العمر المبكر.

ونقلت صحيفة “مترو” عن والدته ، أنها وزوجها، والد الطفل العبقري لم يكن لديهما الكثير من الخبرة، ولذلك كانا يعتقدان أن الأطفال جميعهم سواء، مضيفة أنهما لم يعلما بالأمر إلا عندما بدأ بالذهاب إلى الحضانة، حيث كان العاملون في الحضانة يؤكدون لهما أن “هاريز” متفوق كثيراً عن الأطفال الآخرين، إذ تمكن خلال الفترة التي كان يذهب فيها إلى الحضانة من قراءة بعض كتبه المفضلة، فضلا عن ممارسته للقفز في برك المياه وإتقانه للرسم والغناء، وجميع الأمور الطبيعية التي يفعلها طفل في سنه. كما أشارت والدته أن طفلها يحب طرح الأسئلة والتحدث عن الفضاء والأرقام..

في ذات السياق، يأمل والداه في أن تكون هذه المؤشرات النبوغية، خطوة أولى في رحلته نحو تحقيق أشياء مذهلة،و إفادة المجتمع بشكل أفضل في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.