تظاهرة “الصحراوية” تنطلق مدينة الداخلة جوهرة الصحراء المغربية

هاسبريس :

من المنتظر، أن تعيش مدينة الداخلة جوهرة الصحراء المغربية، تحديات متنوعة ومغامرات جديدة من خلال النسخة السابعة من التحدي الرياضي المعروف “الصحراوية”Raid Solidaire Saraouiya ، والتي ستنظم في الفترة ما بين 13 إلى 20 مارس.


وتشكل “الصحراوية”، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،انطلاقة حقيقية للرياضة والتضامن، تجمع فرقًا من مناطق مختلفة لتعزيز التحدي الرياضي وترسيخه على المستوى الوطني وإرساءه في القارة الأفريقية في أفق تزايد إشعاعه على المستوى الدولي.


هذا، وستستمر مغامرة”الصحراوية”ضمن دورة جديدة، تمثل محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي100٪،الذي تنظمه جمعية خليج الداخلة l’association Lagon Dakhla و الداخلة اتتيود Dakhla Attitude.
إذ حرص المنظمون منذ انطلاق هذا التحدي على تعزيز قيم التضامن ، من خلال مسابقات وأنشطة أهم ما يميزها تجربة العيش الفريدة لقيم التحدي النسائي، حيث استقطبت هذه التظاهرة سفراء من المغرب و من جميع أنحاء العالم قصد المساهمة فيها والترويج لها.


إلى ذلكـــ ، تسمح “الصحراوية” لكل امرأة ناشطة في العمل الجمعوي بالتحدي النسائي والتضامني، في أن تعيش تجربة غير مسبوقة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، في إطار الالتزام بقضايا اجتماعية ترتكز على قيم التضامن والتآزر، حيث ستتنافس خلال هذه السنة، بين كثبان الداخلة وأمواجها المتميزة، 80 امرأة من المغرب، و من دول مالي ورواندا وغانا وبلجيكا وفرنسا لصالح 40 جمعية وطنية ودولية.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.