أنشطة ثقافية بمراكش وقلعة السراغنة،تخليدا للذكرى زيارة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس لمحاميد الغزلان

هاسبريس : 

تخليدا للذكرى 64 لزيارة الوحدة التاريخية لجلالة الملك محمد الخامس لمحاميد الغزلان والذكرى 64 لمعركة الدشيرة الخالدة والذكرى 46 لجلاء أخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية المسترجعة تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش أسفي ومصالحها الخارجية بتعاون مع المندوبية الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بقلعة السراغنة برنامجا ثقافيا وذلك يومي الثلاثاء 1 و2 مارس المقبل .

وتسعى المديرية الجهوية للثقافة وشركائها المنظمين من خلال هذه التظاهرة الثقافية المتنوعة إلى التعريف بتاريخ المغرب واستحضار الإرث النضالي للأجداد المغاربة في تحقيق الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية، وربط فئة الشباب على وجه الخصوص بالإمتداد التاريخي للمغرب بما يساهم في تعزيز روح الانتماء الوطني.

وتتضمن هذه التظاهرة التي ستحتضن أشغالها القاعة الصغرى بدار الثقافة الداوديات ومسرح دار الثقافة بقلعة السراغنة والمركز الثقافي سيدي رحال معرضا للصور التاريخية حول زيارة الملك محمد الخامس لمحاميد الغزلان، جيش التحرير بجنوب المغرب و المسيرة الخضراء، كما تمت برمجة معرض للكتاب حول الذكرى لفائدة الصغار الكبار.

هذا، ويعرف البرنامج الاحتفالي تنظيم ندوة علمية كبرى بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين والمختصين بالإضافة إلى عرض أشرطة وثائقية تؤرخ للذكرى.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.