“كلنا من أجل مراكش” شعار لفعاليات جمعوية تحتفي بالمرأة المراكشية

حـنـان التـاجر حـبيب الله : 

تحت شعار” كلنا من أجل مراكش TOUTES ET TOUS POUR MARRAKECH » و تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل سنة، ووعيا منا بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها المرأة المراكشية على غرار باقي النساء المغربيات وكذا نساء العالم، في أفق الرقي بمكانتها وتكريس خطاب المساواة علاوة على تسليط الضوء على المنجزات التي حققتها المرأة المراكشية خاصة والمغربية على وجه العموم في العديد من التخصصات العلمية والمهنية وكذا وصولها لمناصب القرار والمسؤولية على المستويات الجهوي والوطني وكذا الدولي، ومن أجل الاعتراف بالجميل للمرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع، تتشرف النقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب بشراكة مع جمعيات المنظمات المدنية
lions club / soroptimist / rotary club / agora internationale / profamille maroc /  Marrakech au féminin، بإخبار الرأي العام الوطني بتنظيم حفل مُخلِّد لهذه المناسبة و ذلك يوم الثلاثاء 8 مارس 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

 هذا، وسيعرف الحفل، حسب المنظمين، مشاركة العديد من السيدات من مختلف الأعمار والقطاعات المهنية والتخصصات العلمية والشرائح المجتمعية،وذلكــ وفقا للبرمجة التالية :

جـــدول الأنشـــطة :

 

1. تثبيت باب للحفل مرصع بالورود و ذلك بساحة جامع الفناء اختير له كإسم « Second Chance for Marrakesh »
2. حلقات ثقافية بمشاركة كُتاب و فنانين تشكيليين وموسيقيين انطلاقًا من الباب السالف الذكر في اتجاه واجهة مقر مقاطعة المدينة.
3. موسيقى عالمية معبرة عن قيم التعايش الإنساني والثقافي والحضاري في مدينة السلام بالمناسبة من أداء فنانين بنفس الساحة.
4. مداخلات لسيدات تمثلن مختلف مشارب وتوجهات المجتمع المدني المحلي والوطني.
5. إطلاق سرب للحمام الزاجل الأبيض تعبيرا عن قيم السلام والتعايش والتسامح وسط ساحة جامع الفناء برفقة الحضرة الصوفية للزاوية الدرقاوية.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.