مقاطعة جليز بمراكش تنظم دورات تدريبية للشباب في مجال البورصة والتدوال المالي

 مـحـمـد الـقـنـور :

خصص الدكتور مصطفى بلخياط ، الخبير الدولي في المالية والتحليل الفني في مجال البورصة والتداول، حِصصًا تكوينيةً بفضاء مركز النجد المتعدد التخصصات كل أيام الثلاثاء، لفائدة شباب المركز المعني، والتابع لمجلس مقاطعة جليز بمراكش .

وحسب المنظمين، فقد أسست هذه المبادرة التأطيرية والمعرفية، عقب اللقاء الذي جرى بين الدكتور عمر السلكي رئيس مجلس مقاطعة جليز والدكتورة فاطمة عريب مديرة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، والذي سعى إلى الاشتغال مع الشباب من رواد المركز المذكور، مراعاة لمجالات اهتمامهم، وتجاوبا مع رغبة المؤطر بلخياط في نقل معارفه الأكاديمية وقدراته العلمية والتدريسية بصفته مكونا للناشئة في مجال التداول المالي.

إلى ذلكــ ، ثمن الدكتور عمر السلكي رئيس مجلس مقاطعة جليز، هذه المبادرة التي وصفها بالعلمية التأطيرية، مؤكدا، أن أهداف المبادرة، تروم تقريب المستفيدين الشباب من مفاهيم البورصة ، وتمكينهم من امتلاكـ الرؤية حول الأليات المعرفية والطرائق البيداغوجية المتعلقة بمجالات التداول المالي وأساسيات سوق الأسهم، وكيفياته، ومختلف الخيارات المتاحة أمام الشباب عبرعرض شتى الاستراتيجيات لهذا التداول للأسهم في البورصة، باستخدام التحليل الفني لتحديد نطاقاته التعاملية وإستشراف مساراته .

كما أعرب السلكي عن أهمية الجهود التواصلية وسبل الإنفتاح الإيجابي لكل من المقاطعة والمدرسة الوطنية المذكورة عن محيطهما التعليمي الشبابي الخارجي عبر مبادرة إدارة الدكتورة عريب مديرة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

هذا، ويعتبر الدكتور مصطفى بلخياط،الخبير الدولي في المالية والتحليل الفني في مجال البورصة والتداول، قامة علمية تشهد لها دوراته التدريبية سواء على المستوى الوطني أو الدولي، كما تحظى تكويناته ودروسه بالصيت الذائع بالمنتديات والجامعات والمعاهد وعلى شبكة الإنترنت.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.