رئيس مجلس النواب يستقبل سفير ألمانيا في أفق دينامية جديدة في العلاقات البرلمانية

هاسبريس :

استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء 21 شتنبر الجاري بمقر المجلس، روبرت دولغرRobert Dolger،سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط وتناولت المباحثات الدينامية الجديدة في العلاقات بين البلدين وعمقها التاريخي، خاصة على المستوى البرلماني.

وخلال لقائهما، شدد كل من الطالبي العلمي،رئيس مجلس النواب ودولغر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية على تجذر العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، حيث أبرزا أهمية تقويتها من خلال تبادل الزيارات على مستوى رئاستي مجلس النواب والبوندستاغ، والتواصل الفعال والدائم بين مجموعتي الصداقة البرلمانية، وكذا التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الجهوية والدولية.


كما تمت الإشادة بمكانة ودور المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والثقافي، وبناء جسور شراكة متعددة الأبعاد تقوم على الاحترام المتبادل وحوار سياسي برلماني عميق وتعاون دائم.

هذا، وشكل اللقاء فرصة للجانبين لاستعراض خصوصية النظام البرلماني بالبلدين والأدوار المنوطة بالديبلوماسية البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لتكون فاعلة ومتفاعلة مع القضايا الوطنية والإقليمية والدولية المطروحة ضمن أولويات العمل البرلماني المشترك.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.