مهرجان مسرح الطفل في نسخته الرابعة ينتظم في مدينة بنكرير بإقليم الرحامنة

هاسبريس : 

أعلنت إدارة مهرجان مسرح الطفل بابن جرير في إقليم الرحامنة،عن تحديد موعد النسخة الرابعة من المهرجان المذكور، خلال الفترة الممتدة مابين 25 و26 فبراير الجاري،والمنظم من طرف جمعية طفولتي للتربية والثقافة.

وحسب بلاغ صحافي توصلت به “هاسبريس”من المنظمين، فإن هذه الدورة، ستعرف برنامجا متنوعا من الفقرات الفنية والثقافية المتنوعة ضمن عروض مسرحية ، من تقديم مجموعة من تلاميذ وتلميذات مدارس عمومية وخصوصية بمدينة بن كرير ، بمجموعة من مراكز القرب، يصل عددها إلى تسعة عروض ،حيث سيستمع الحضور بمشاهدة عروض مسرحية من الطفل الى الطفل.

وأبرز ذات البلاغ، أن مهرجان مسرح الطفل بمدينة بن كرير،يشكل فرصة لابراز مواهب الاطفال في المجال المسرحي،ومحطة لصقل مواهبهم في فنون الدراما، ورسالة تربوية إبداعية تهدف إلى زرع قيم الجمال والإبداع والفن في نفوسهم .

وللإشارة، فإن مهرجان مسرح الطفل في بن كرير، سعى منذ تأسيسه على نشر ثقافة المسرح بين صفوف الناشئة، من خلال ارتكازه على توطين موهبة التعاطي لأب الفنون لديهم، خصوصا، للدور الذي يحظى به المسرح في تعزيز التنشئة التربوية والأبعاد الإبداعية الاجتماعية والتعاطف، وتلقين الطفل أليات تقمص دور شخصيات النص المسرحي، حيث لا يشاركها نفس التفكير، وتقمص مشاعر ومواقف وحركات وعبارات هذه الشخصيات المختلفة.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.