الإدارة التربوية الإقليمية للحوز تنظم زيارة تفقدية للمدرسة الجماعاتية بجماعة أغمات بعد الزلزال

هاسبريس : 

في إطار الاطلاع على السير الدراسي وسير الخدمات التربوية والاجتماعية المقدمة لتلامذة المدرسة الجماعاتية، قام الأستاذ محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مرفوقا بالأستاذ نور الدين سيقال المدير الإقليمي المساعد زيارة ميدانية للمدرسة الجماعاتية ذات النطاقين بجماعة اغمات .

إلى ذلكــ ، تصدرت الزيارة جلسة عمل بمقر قيادة أغمات بحضور كل من القائد ورئيس الجماعة ،واعضاء المجلس الجماعي وبعض فعاليات المجتمع المدني الشريكة،من أجل تقويم سير الخدمات الاجتماعية بالمدرسة الجماعاتية والتدخلات الإضافية الممكنة لمواصلة تجويدها.

وخلال الزيارة المنظمة للمدرسة الجماعاتية ،عقب الجلسة المنعقدة، تمت زيارة الفصول الدراسية والوقوف على تقدم إنجاز البرامج الدراسية والتواصل مع الاستاذات والأساتذة حول تنزيل المخطط المحلي للدعم التربوي.

كما جرت زيارة مرافق الجناح الداخلي والتواصل مع الأطر الإدارية واطر التسيير المادي والمالي حول طبيعة الخدمات المقدمة والتدابير والاجراءات المتخذة لتجويدها.

في سياق متصل، زار زروقي المدير الإقليمي الجناح الداخلي الاضافي المحدث بالمدرسة الجماعاتية المذكورة في إطار الاجراءات المتخذة لتدبير الفضاءات اللازمة إثر زلزال الحوز، حيث تم احداث جناح داخلي مكون من مراقد تتسع لأربعين سريرا ومرافق صحية وحمامات، من وحدات مدرسية مسبقة الصنع تم انجازها في إطار التعاون مع فاعلين اقتصاديين بتدخل من عمالة إقليم الحوز وبتنسيق مع السلطات المحلية.

ولم يخف زروقي المدير الإقليمي شكره للسلطة المحلية والجماعة الترابية ولجميع الأطر الإدارية والتربوية للمدرسة الجماعاتية ولجمعية اباء وامهات واولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني الشريكة للجهود المتظافرة المبذولة من اجل تجويد العرض المدرسي والارتقاء بالخدمات التربوية والاجتماعية بالمدرسة الجماعاتية ذات النطاقين ،لما فيه المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.