نفحات روحانية تربوية تطبع الحفل الإقليمي النهائي للبرنامج الرمضاني في إقليم الحوز

هاسبريس : 

ترأس الأستاذ محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز صباح أمس الأحد 27 رمضان 1445ه الموافق لـ 7 ابريل 2024م  بقاعة الندوات بمقر المفتشية الإقليمية ببلدية تحناوت على تراب إقليم الحوز، تنظيم حفل نهائيات مسابقة تلاوة وتجويد القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة.

هذا، وحضر فعاليات الحفل المذكور، كل من الأستاذة أسماء الحلواني مفتشة مادة التربية الإسلامية، عضو المجلس العلمي المحلي بالحوز ومفتش المادة المتدرب الاستاذ مصطفى فاتيحي، والأساتذة أعضاء المجلس العلمي المحلي لإقليم الحوز وتمثيلية عن المرشدين والمرشدات. الى جانب عدد من الآباء والأمهات والأساتذة والأستاذات ورؤساء المؤسسات التعليمية.

وخلال كلمته المؤطرة بالحفل المعني، ثمن زروقي المدير الإقليمي جهود جميع المتدخلين في انجاح البرنامج التربوي الرمضاني بالمؤسسات التعليمية، والذي تُوج بتنظيم الحفل النهائي ،مشددا على مواصلة العمل المشترك بين الأسر والمؤسسات التعليمية ومختلف شركاء المنظومة التربوية لتعزيز القيم الدينية والوطنية والكونية لدى المتعلمات والمتعلمين من خلال الدروس الصفية وانشطة التفتح المختلفة.

في ذات السياق، تناول الكلمة ممثلو جمعية أساتذة التربية الإسلامية واعضاء المجلس العلمي المحلي المحلي والمفتشون المؤطرون ورؤساء المؤسسات التعليمية المشاركة الى جانب عدد من اباء التلاميذ واولياء امورهم، منوهين بجهود الإدارة التربوية في إقليم الحوز، وبجودة هذه المبادرة التربوية الروحية، ودورها في تربية الناشئة على التدين الحضاري الوسطي، الذي ظل يطبع مسارات التربية الإسلامية بالمغرب .

وللإشارة، فقد تضمن برنامج الحفل تجويد آيات بينات من ذكر الله الحكيم تلاها الفائزات و الفائزون في المسابقات النهائية في مختلف الأسلاك الدراسية، كما تم توزيع الجوائز ،ليختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده والأسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي والوطن العزيز بمزيد التقدم والازدهار .

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.