ألمانيا وإسبانيا تتصدران الإحصاءات الهجومية في بطولة أوروبا

هاسبريس : 

قدمت كل من ألمانيا وإسبانيا عروضا قوية في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، فيما فشلت إنجلترا في التألق بينما عانت كرواتيا، لكن الأرقام الدقيقة تكشف بجلاء عن أسباب سعادة بعض الفرق وتعاسة أخرى.

إلى ذلكــ ، سحق هجوم إسبانيا السريع منتخب كرواتيا وجعل إيطاليا تبدو متوسطة، بينما مزقت ألمانيا منتخب اسكتلندا وهيمنت على المجر لذلك ليس من المستغرب أن يتفوق أصحاب الأرض في بعض الإحصاءات الهجومية الرئيسية.

في حين، تملك إنجلترا أربع نقاط من مباراتين في دور المجموعات لكن فريق المدرب جاريث ساوثجيت واجه انتقادات بسبب سلبيته التي تظهرها الإحصاءات بوضوح.

ومقارنة إنجلترا بألمانيا وإسبانيا لا تظهر نتائج متناقضة فحسب بل ربما نهجا مختلفا خاصة عندما يتعلق الأمر بالنوايا الهجومية، حيث أجمعت مختلف الانتقادات الموجهة ضد منتخب إنجلترا ، كون لاعبيه يتراجعون بسهولة بدلا من التقدم للأمام.

وبينما قامت إسبانيا بعشرة من أصل 30 تدخلا في الثلث الهجومي الأخير مقابل سبعة من 27 لألمانيا وفقا لموقع إف.بريف دوت كوم، قامت إنجلترا بثلاثة تدخلات فقط في نفس المنطقة من الملعب من أصل 19.

هذا، وتحتل إنجلترا المركز الأخير عندما يتعلق الأمر بلمس الكرة داخل منطقة الجزاء برصيد 25 لمسة في مباراتين.

كما تتصدر بلجيكا، التي أعادت مشوارها إلى المسار الصحيح بفوزها 2-صفر على رومانيا أمس السبت 22 يونيو الجاري الإحصاءات برصيد 75 لمسة متقدمة على البرتغال الحاصل على 68 لمسة وألمانيا  بــ 67 لمسة.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.