إشادة بالاجواء المتميزة للدورة التكوينية المنظمة حول اعداديات الريادة بالحوز

هاسبريس : 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز في الفترة الممتدة من 26 إلى 29 يونيو الجاري دورة تكوينية لفائدة أستاذات وأساتذة إعداديات الريادة في موضوع “المقاربات البيداغوجية الناجعة الخاصة بإعداديات الريادة”.
ويندرج هذا التكوين في إطار تنزيل مشاريع خارطة الطريق 2022-2026 وخاصة مشروع إعداديات الريادة الذي سيعرف انطلاقة مرحلة التجريب بثلاث ثانويات إعدادية بالإقليم الرازي، الجديدة، نور الاطلس، مع بداية الموسم الدراسي المقبل 2024-2025.

وركزت الدورة التكوينية على مقاربة التدريس الصريح، ومقاربة المعالجة الوقائية وفق المستوى المناسب (TaRL) من خلال مجموعة من العروض النظرية، والورشات التكوينية والتطبيقية، والتمارين الموجهة، وأنشطة المحاكاة.

وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية 152 أستاذا وأستاذة يدرسون مواد اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء والتربية الإسلامية والاجتماعيات بإعداديات التجريب، وأشرف على تأطير التكوين أحد عشر مفتشا ومفتشة.
وقد سهر الدكتور محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على تتبع المحطة التكوينية ومواكبتها من خلال زيارات منتظمة لمركز التكوين، وتواصل مباشر مع المفتشين المكونين والأستاذات والأساتذة المستفيدين من التكوين الى جانب حضور حصص من الدورة التكوينية المنظمة ،ضمانا لتوفير الشروط الضرورية لإنجاح هذه المحطة الهامة تنظيميا ولوجيستيكيا وتربويا وتواصليا.

وعبر زروقي المدير الإقليمي في كلمة ختامية خلال زيارته لمركز التكوين في اليوم الاخير من الدورة التكوينية عن اعتزازه بالاجواء التربوية المتميزة التي مرت فيها الدورة المنظمة ،معربا عن شكره الجزيل للأطر المؤطرة وللأستاذات والأساتذة لما ابانوا عنه من انخراط قوي وتجاوب جيد خلال العروض النظرية والورشات التطبيقية المنجزة على امتداد أيام الدورة التكوينية.

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.